samedi 1 novembre 2014

التشكيلية فاطمة حمرالعين في الصالون الأورو متوسطي بجيجل

فاطمة حمرالعين الصالون الأورو متوسطي 2014

يشارك 32 فنانا تشكيليا قدموا من 7 دول من حوض البحر الأبيض المتوسط منذ يوم السبت بجيجل في الصالون الأورومتوسطي للفنون التشكيلية بمبادرة من المديرية الولائية للثقافة.


 و قد أشرف الوالي السيد علي بدريسي على مراسم افتتاح هذا الصالون التي نظمت بمتحف كتامة بمناسبة إحياء الذكرى ال60 لاندلاع الثورة التحريرية بحضور السلطات المحلية و الفنانين المشاركين و عديد هواة و ممتهني الفن التشكيلي


و تندرج هذه التظاهرة التي تدوم من الفاتح إلى الرابع نوفمبر الجاري في إطار إحياء الذكرى الـ60 لاندلاع ثورة التحرير الوطني

فاطمة حمرالعين الصالون الأورو متوسطي 2014


وأثارت اللوحات المعروضة ببهو المتحف و التي تعكس القوة و الجمال و الإبداع الفني إعجاب الزوار الأوائل للمعرض و علاوة على حوالي 10 فنانين جزائريين من مختلف ولايات الوطن يشارك في هذه التظاهرة فنانون تشكيليون آخرون من فرنسا و إيطاليا و لبنان و تونس و فلسطين و البرتغال و إسبانيا.
 بولينا ايفاريستو و نبراس أمير روابحية الصالون الأورو متوسطي 2014

و يعرض الفنان التشكيلي الفلسطيني عماد الدين الطيب 3 لوحات فنية ترمز لبطولة و شجاعة سكان مدينة غزة الجريحة حيث سيعرض هذا الفنان التعبيري صاحب ال48 عاما جدارية كبيرة في 29 نوفمبر الجاري بمقر اليونيسكو بباريس بمناسبة يوم فلسطين .



ومن البرتغال تعرض بولينا إيفاريستو عملين فنيين جميلين يحملان اسم "الحلم" و "الموسيقى" و هما عملان هندسيان تسيطر عليهما قوة الألوان.
 و أعربت هذه الفنانة القادمة من لشبونة و التي تعد مشاركتها في هذا الصالون الثالثة بالجزائر بعد كل من الجزائر العاصمة و سطيف عن سعادتها للمشاركة في مثل هذه التظاهرة إلى جانب فنانين آخرين من حوض البحر الأبيض المتوسط
و صرح المكلف بمهام المدير الولائي للثقافة السيد محمد الشريف بوهالي بالمناسبة بأن هذا الصالون يطمح لأن يكون "فضاء للتبادل" بين فناني حوض البحر الأبيض المتوسط .






و من البرتغال تعرض بولينا إيفاريستو عملين فنيين جميلين يحملان اسم "الحلم" و "الموسيقى" و هما عملان هندسيان تسيطر عليهما قوة الألوان. و أعربت هذه الفنانة القادمة من لشبونة و التي تعد مشاركتها في هذا الصالون الثالثة بالجزائر بعد كل من الجزائر العاصمة و سطيف عن سعادتها للمشاركة في مثل هذه التظاهرة إلى جانب فنانين آخرين من حوض البحر الأبيض المتوسط. .و صرح المدير الولائي للثقافة السيد محمد الشريف بوهالي بالمناسبة بأن هذا الصالون يطمح ليكون "فضاء للتبادل" بين فناني حوض البحر الأبيض المتوسط. 


فاطمة حمرالعين الصالون الأورو متوسطي 2014



- See more at: http://lys-soleiletorage.blogspot.com/#sthash.izkWUAjQ.dpuf